Menu

IMG 5093 8b9ad

حققت جامعة تكريت منذ تأسسها عام 1989 ولحد يومنا هذا انجازات واسعة وعلى كافة الاصعدة، فبعد ان استحدث الجامعة بكلية واحدة وهي كلية التربة للبنات اصبت اليوم تضم 22 كلية علمية وانسانية ومركزيين بحثيين (مركز صلاح الدين الايوبي، ومركز الموارد الطبيعية) ومركزيين خدميين (مركز الحاسوب والمعلوماتية، ومركز التطوير والتعليم المستمر).

والمكتبة المركزية وعدد من المكاتب الاستشارية ومختبرا مركزيا، كما استحدثت الجامعة عددا من الدراسات المسائية في كليات التربية للعلوم الانسانية والصرفة والآداب والحقوق والإدارة والاقتصاد والعلوم الاسلامية وعلوم الحاسوب والرياضيات.

اتجهت الجامعة اتجاها نوعيا فبالإضافة الى تخريج الطلبة كان لها دورا بارزا في  خدمة المجتمع من خلال اجراء البحوث المشتركة مع مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات من مكاتبها وعياداتها الاستشارية والتعليم الموازي وتصنيع المواد الغذائية كإنتاج الالبان والبيض والفطر.

كما شهدت الجامعة توسعا واضحا في مجال الدراسات العليا فبعد استحداث دراسة (الماجستير) في كلية التربية للبنات عام 1995 اصبحت اليوم تشمل الدراسات اغلب كليات الجامعة، كما تم استحداث دراسة الدكتوراه والدبلوم في بعض كلياتها كالعلوم وكلية التربية. 

وتسعى الجامعة الى توفير كل المستلزمات البحثية لتقدم هذه الدراسات وتطويرها ولإستمرار ونجاح العملية التعلمية في الجامعة.   

Go to top