Menu

برعاية الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف رئيس جامعة تكريت وضمن سلسلة الندوات العلمية التي تقيمها كلية العلوم السياسية، وبإشراف السيد عميد الكلية أ.م.د. قاسم علوان سعيد.

45 d2849

اقامت الكلية ندوة علمية والتي جاءت تحت شعار الإشاعة: مجالات التأثير في الرأي العام، وضمت الندوة فريق بحث علمي ضم خمسة طلبة قاموا بطرح ثلاث محاور:
المحور الأول: قدمه مجموعه من الطلاب (واقد طارق، رنا لبيب، اية غانم) تحدثوا فيه عن الإشاعة المفهوم، الأنواع، المراحل والأسباب وقد ركز الباحثون عن المفهوم العام للاشاعة وانواع ومراحل الاشاعة ومنها مرحلة التهيئة والتنقيح والانطلاق وظروف بث الاشاعة السلبية ومنها السوداء مجهولة المصدر.
المحور الثاني: تناوله الطالب محسن حميد مجالات التأثير والتأثر بالرأي العام على اعتباره نتاج من نتاجات العقل البشري.
أما المحور الثالث: قدمه الطالب محمد عباس فتضمن سبل المعالجة وتم التركيز في هذا المحور على ان المجتمع كل ما كان هش كلما نشطت الاشاعات المؤثرة فيه.
وركز الحضور من خلال التفاعل الإيجابي في هذه الندوة على دور الشباب الجامعي في مكافحة ومحاربة الإشاعة التي تمس وحدة الصف الوطني والتي تسعى للنيل من عزيمة قواتنا الأمنية البطلة في محاربة الإرهاب أينما كان ووجد.
بعدها اشاد السيد العميد بقدرة طلبة كلية العلوم السياسية على إدارة الندوات العلمية بهذا الأسلوب وقوة الأداء وسرعة الإجابة وهذا يدل على وعي الشباب الجامعي في محاربة الاشاعة ، وقد تم فتح باب الاسئلة وكانت المشاركة كبيرة وصادقة في الطرح.
وفي الختام رفع بإسم هذه الندوة العلمية توصيات منها، إيقاف أو الحد من إنتشار المواقع الوهمية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعية.

askkp 6df74

Go to top