Menu

تنظم جمعية الأمل العراقية وبالتعاون مع منظمة باكس الهولندية ((PAX ومنظمة إمبيونتي ووج (Impunity Watch) وجامعة اوتريخت الهولندية (Utrecht University)، بالاضافة الى جمعية الفردوس العراقية، برنامجا تدريبيا من ثلاث ورش لبناء قدرات خمس عشرة باحثة عراقية، حول مهارات منهجية البحث التشاركية في مجال قضايا حقوق النساء وحل النزاعات وادماج مفهوم النوع الاجتماعي في قطاع الامن والعدالة. يهدف البرنامج الى تقديم بحوث تساهم بشكل مباشر في النقاشات الدائرة حول السياسات الخاصة بتحسين أوضاع النساء، والمشاكل والعقبات التي تواجه النساء في مجال الأمن والعدالة، ولتسهم في تعزيز حملات المدافعة والضغط لمنظمات المجتمع المدني.
تلتزم الباحثات المشاركات في التدريب بتقديم بحوث علمية تعكس ما حصلنً عليه من مهارات حول منهجية البحث الأكاديمي التشاركي، تتناول موضوعات ذات اولوية، وتترجم الى توصيات سياسية في مجال المساواة، الأمن، العنف القائم على النوع الاجتماعي، إصلاح قطاع الأمن وإدماج منظور النوع الاجتماعي، باشراف ومتابعة جامعة أوتريخت.
البرنامج التدريبي يتكون من ثلاثة ورش تدريبية على مدى عامين، تعقد الورشة التدريبية الاولى في اربيل لمدة خمسة ايام ستكون حول اساسيات منهجية وكتابة البحوث الإكاديمية خلال شهر آب 2017. فيما تهدف الورشة التدريبية الثانية الى متابعة وتقييم البحوث المعدة من قبل المشاركات قبل تقديمها بشكل نهائي (يحدد موعدها لاحقاً). أما الورشة التدريبية الثالثة فسوف تقدم فيها ملخصات البحوث وتعقد في نهاية 2018.فعلى الراغبات بالتقديم الضغط هنا

22279 0 08dfd

Go to top