Menu

برعاية رئيس جامعة تكريت الأستاذ الدكتور عادل فوزي شهاب وبإشراف عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة عواطف صابر جاسم أقام قسم علوم الكيمياء/ كلية العلوم ورشة عمل بعنوان (الباحث العلمي ( Google Scholar) . تضمنت الورشة ثلاثة محاور قدم المحور الأول أ.م.د. فائز محسن حامد والذي تضمن مقدمة عن أهمية الباحث العلمي والآثار السلبية من الاستعمال الخاطئ. فيما قدم أ.م.د. فدعم متعب عبدون المحور الثاني والذي ضمن فيه خطوات مراجعة حساب كل تدريسي من بيانات مدخلة ( الأسم الكامل وجهة الانتساب مفصلة وتكون جميعها باللغة الإنكليزية) وكذلك كيفية اعتماد البريد الرسمي على موقع الجامعة (@tu.edu.iq) كبريد تحقق، اما المحور الثالث فقدمه م.م. عادل حسين دلف والذي شرح فيه خطوات التسجيل في الموقع وكيفية ادراج البحوث العائدة للتدريسي وكيفية تجنب وحذف تلك التي غير عائده له، وقد حضر الورشة أكثر من 90 تدريسي وطالب دراسات عليا .

رفعت الورشة عددا من التوصيات كان من اهمها حث التدريسيين على مراجعة حساباتهم والتأكد من صحة المعلومات كافة والبحوث العائدة لهم من عدمها تجنباً للمسائلة القانونية. وتحديث البيانات والابحاث بشكل مستمر.وجعل الحسابات ذات خاصية عامة ومرئية للجميع أي تكون غير خاصة لكي تظهر في قاعدة البيانات وللمتصفحين وضرورة إضافة الابحاث بشكل الكتروني أي يتم استدعائها من مواقع نشرها إلا في حالة عدم ظهور البحث بصورة (online) عندها يضاف يدوياً.

من الجدير بالذكر ان الورشة عقدت عطفا على كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ قسم ضمان الجودة ذي العدد 638 في 6/ 3/ 2019 والمتضمن التأكيد على الجامعات على خلو جميع حسابات التدريسيين من البحوث غير المنسوبة لهم والتأكد من صحة البيانات الموجودة فيها.

google scolar 12 3 2019 ok 1 5f811

google scolar 12 3 2019 ok 3 862db

 

Go to top