قسم شؤون الطلبة والتسجيل

Image
مدير القسم

الاستاذ الدكتور مثنى احمد خلف

البريد الالكتروني: 

المهام والواجبات

     1- اعلان نتائج القبول المركزي كل عام دراسي وتوزيعها على كليات الجامعة .

     2- متابعة عمل شعب التسجيل في كليات الجامعة كافة لانجاز الاعمال الموكلة لهم .

     3- ابداء الرأي في الطلبات المقدمة من الطلبة في المواضيع التي تتعلق بالسيرة الدراسية للطالب من لحظة دخوله الجامعة وحتى تخرجه.

     4- اصدار الاوامر الجامعية بقبول الطلبة لكل عام دراسي ولكل كلية على حدة.

     5- اصدار الاوامر الجامعية بالتخرج لكل عام دراسي ولكل كلية على حدة.

     6- بيان صحة صدور الوثائق الصادرة من جامعتنا.

     7- تصديق وثائق الخريجين من وزارة الخارجية العراقية.

     8- اصدار وثائق التخرج بالدرجات وكذلك الوثائق الجدارية باللغتين العربية والانكليزية.

     9- التعامل القانوني مع المزورين لوثائق الدراسة الاعدادية والبكالوريوس.

     10- متابعة عمل اللجان الامتحانية لضمان تنظيم الماستر شيت في الاقسام العلمية بالشكل الصحيح .

     11-  احصائية بموقف الامتحانات النهائية للدورين الاول والثاني .

     12-  نسب النجاح لكل قسم علمي موزعة على المراحل ولكل كلية على حدة .

 

 

 

عن القسم

تأسس القسم منذ تأسيس الجامعة وهو احد أقسام رئاسة الجامعة الفعالة والذي اخذ على عاتقه منذ تأسيسه إدامة الاتصال بين جامعة تكريت والطلبة.

الانفتاح والتواصل مع الجامعات الرصينة والمؤسسات ذات العلاقة وعقد الاتفاقيات التعاونية المثمرة في مختلف المجالات وتيسير وتشجيع التفاعل الاكاديمي بين منتسبي وطلبة جامعة تكريت مع الجامعات الاخرى

مساعدة الطلبة وارشادهم وتقديم جميع الخدمات والتسهيلات الممكنة بتلبية طلباتهم المشروعة التي كفلتها التعليمات والقوانين المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  1. بناء جسور الثقة بين الطالب والجامعة .
  2. ارساء دعائم البناء الاداري والتنظيمي على النحو المطلوب .
  3. رعاية حقوق الطلبة بكل الجوانب التي كفلتها لهم القوانين والتعليمات النافذة .
  4. العمل مع شعب التسجيل في كليات الجامعة كافة بروح الفريق الواحد في خدمة طلبتنا الاعزاء .
  5. انشاء قاعدة بيانات لكل خريجي الجامعة .
  6. تقديم افضل خدمة وافضل استقبال يليق بالطالب الجامعي ويواكب التطور التقني ويساري التعليمات والقوانين النافذة .
  7. التخلص من الروتين الطويل الذي يربك العمل الاداري ويعرقل مسيرة التعليم في البلد .

شعبة التسجيل والقبول

مسؤول الشعبة

: م.م محمد مصطفى قاسم محمد

البريد الالكتروني :

مهام الشعبة

 

  1. العمل بموجب تعليمات قبول الطلبة المعتمدة في دليل اجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه .
  2. استقبال الطلبة المقبولين في كليات جامعتنا .
  3. تدقيق وتفعيل استمارات تعديل الترشيح للطلبة الراغبين بتعديل الترشيح .
  4. تدقيق قوائم القبول المركزي بكافة فئاتها وسلامة القبول وفق التعليمات النافذة.
  5. تدقيق قوائم الطلبة المقبولين على قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي .
  6. تدقيق قوائم الطلبة المقبولين على قناة ذوي الشهداء بكافة فئاتها .
  7. توزيع قوائم القبول المركزي على كليات الجامعة .
  8. تدقيق واصدار اوامر جامعية للطلبة المقبولين في الدراسة المسائية في كليات جامعتنا.
  9. اصدار اوامر جامعية بتصحيح جهة قبول الطلبة (قناة عامة الى قنوات اخرى).
  10. مخاطبة الوزارة فيما يتعلق بتسجيل وقبول الطلبة
  11. اصدار اوامر جامعية لالغاء قبول الطلبة في الدراسة المسائية
  12. تدقيق وثائق الطلبة المقبولين الكترونيا للدراستين الصباحية والمسائية
  13. اعداد احصائيات تفصيلية للطلبة المقبولين في كليات جامعتنا .

شعبة متابعة شؤون الطلبة والتسجيل

مسؤول الشعبة

م.م محمد صالح ارحيم ابراهيم

البريد الالكتروني : 

مهام الشعبة

 

  1. متابعة بريد قسم شؤون الطلبة والتسجيل.
  2. اعداد نسب نجاح طلبة كليات جامعتنا.
  3. متابعة وثائق الطلبة وكشف المزورين .
  4. ارشفة الكتب الرسمية.
  5. اعداد إحصائية تفصيلية باعداد الطلبة المقبولين في كليات جامعتنا.
  6. اصدار امر جامعي بالنقل من والى كليات جامعتنا.
  7. اصدار محاضر استضافة الطلبة من والى كليات جامتنا.
  8. اصدار أوامر جامعية لالغاء قبول الطلبة في الدراسة المسائية.
  9. مخاطبة الوزارة فيما يتعلق بالنقل والاستضافة وإلغاء القبول وبقية الاستفسارات التي تخص قسم شؤون الطلبة والتسجيل.

شعبة الشهادات والوثائق

مسؤول الوحدة

م.رند خالد عبد الرحمن

البريد الالكتروني :

مهام الشعبة
  • استلام وثائق الخريجين بمحضر من كليات جامعتنا.
  • تدقيق الوثائق المستلمة من الكليات من قبل اللجنة المختصة ( تدقيق صحة أرقام وتواريخ الأوامر الجامعية المثبتة في وثيقة الخريج من قبل الكلية ، تدقيق سلامة اللغة العربية، تدقيق سلامة اللغة الإنكليزية، مطابقة الأرقام والمعلومات الأخرى بين النسختين العربي والإنكليزي، تدقيق صحة معدل وتقدير وتسلسل الخريج المذكور في الوثيقة مع ما مُثبت في الأمر الجامعي).
  • رفع الوثائق بمحضر خاص إلى السيد رئيس الجامعة لغرض مصادقتهِ.
  • بعد مصادقة السيد رئيس الجامعة تعود الوثائق وتُصدر من قبل الشعبة ثم تُعاد إلى الكليات المعنية.
  • إرسال التعليمات التي تعنى بمنح الوثائق إلى الكليات.
  • تم إعداد آلية من قبل الشعبة لتحد من أخطاء الكليات في إصدار وثائق الخريجين.
  • القيام بزيارات ميدانية للإطلاع على واقع عمل شعب الوثائق في الكليات.
  • رفع تقرير نصف سنوي وسنوي من قبل الشعبة إلى السيد رئيس الجامعة يبين أعداد الوثائق المنجزة من قبل جامعتنا مع بيان الصحيح والخطأ منها وبيان الكليات التي تحتل المراكز الأولى.

شعبة الخريجين والتصديقات

مسؤول الوحدة

ذوالفقار مؤيد حميدي جاسم

البريد الالكتروني: 

مهام الشعبة

 

  1. العمل بموجب تعليمات تخرج الطلبة في دليل اجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه .
  2. تدقيق الأوامر الجامعية للطلبة الخريجين لكل كلية .
  3. تدقيق الأوامر الإدارية للطلبة الخريجين لكل كلية .
  4. اصدار أوامر جامعية للطلبة الخريجين للدور الأول .
  5. اصدار أوامر جامعية للطلبة الخريجين للدور الثاني .
  6. اصدار أوامر جامعية بتصويب الاسم للطلبة الخريجين .
  7. اصدار أوامر جامعية للطلبة بتصويب المعدل .
  8. اصدار أوامر جامعية لملاحق الطلبة الخريجين .
  9. اصدار أوامر جامعية للطلبة الذين سقط اسمهم سهوا.
  10. مشاكل عدم تخرج الطلبة .
  11. مشاكل بكل شيء يخص الطلبة الخريجين (لا على التعيين ).
  12. مخاطبة الكليات بصحة الصدور .
  13. إجابة الوزارات ومخاطبتهم بصحة الصدور .

الخدمات المقدمة من قبلنا

Image

100

الطلبة المبتعثين

45

البرامج الدراسية

52

الزمالات الدراسية

325

الدارسين في الخارج

تأريخنا


تاسست جامعة تكريت سنة 1987 عند تأسيس السلطة التشريعية لكلية التربية للبنات، بالاضافة الى كلية الطب والهندسة، وتعد أول جامعة في الجزء الشمالي الغربي من العراق، وهذه الكليات الثلاث كانت كأنموذج لمؤسسات التعليم المستقبلية تحت نظام التعليم العالي والبحث العلمي المشرع سنة 1970. توسعت الجامعة وفتحت فيها كليات اخر بدءاً بكلية التربية المختلطة وانتهاءً بكلية التربية التي انشطرت الى شطرين وأصبحت كلية التربية للعلوم الانسانية والعلوم الصرفة سنة 2013، فأصبحت الجامعة تضم مجموعة من الكليات المختلفة.

القبول في الجامعة


توفر الجامعة تنوع من الدورات التدريبية التي يمكن الاستفادة منها وتطوير المهارات، واكتشف كيفية تقديم طلب للانضمام إلينا.

الكليات والمراكز


تضم 22 كلية علمية وإنسانية و 8مراكز بحثية مختلفة

الابحاث

تمتلك الجامعة 8 مراكز بحثية فضلا عن المكاتب الاستشارية ، كما وتحتوي على مختبرات مركزية مختلفة تلبي طموح طلبة الدراسات الاولية والعليا