دراسة بجامعة تكريت ترصد تأثير استخدام الاستراتيجيات المستندة على الدماغ على تطوير التعليم الالكتروني

جرت مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (سحر عزام نعمه) من قسم اللغة الانكليزية كلية التربية للبنات جامعة تكريت عن الرسالة الموسومة The Effect of Brain-Based Strategies on Developing Iraqi EFL Preparatory Pupils' E-Learning تقدم الدراسة تجربة لتقدير مدى تأثير استخدام الاستراتيجيات المستندة على الدماغ على درجة تطوير التعليم الالكتروني لطلاب المرحلة الاعدادية في العراق. تهدف الدراسة الى استقصاء تأثير الاستراتيجيات المستندة على الدماغ على تطوير التعليم الالكتروني للطلبة في المدارس الاعداية في العراق ، واستقصاء تأثير الاستراتيجيات المستندة على الدماغ على تعزيز موقف الطلبة من التعليم الالكتروني ، وتألفت عينة الدراسة من (70) طالبة من المرحلة الرابعة العلمية تم اختيارهم من مدرستين أم المؤمنين والعقيدة للبنات. وقد توصلت الباحثة الى نتائج مشجعة عند تحليل البيانات ومن اهم هذه النتائج وفر استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الوحدات الاربعة تأثيرات تيسيرية للطلبة العراقيين في المدارس الاعدادية لتحقيق مستويات معرفية كثيرة وتعزيز موقف الطلاب من التعليم الالكتروني

109747174 286116229480659 3475530103202539355 n a859a

109107013 1306654136392727 6081983473882156773 n 62bae