ماجستير بجامعة تكريت تدرس اثر استخدام تقنية التفكير المشترك على تحصيل الطلبة

نوقشت في جامعة تكريت كلية التربية للعلوم الانسانية قسم اللغة الانكليزية رسالة الماجستير للطالبة وفاء عبدالله حسين ، الموسومة (اثر استخدام تقنية فكر- زاوج – شارك على تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة باللغة الانكليزية (The Effect of Using Think Pair Share Technique on Intermediate School Students' Achievements in English) تهدف الرسالة الى تحري تأثير استخدام تقنية التفكير المشترك على طلاب المرحلة المتوسطة في مادة اللغة الانكليزية التي تم تطبيقها في مدارس العلم الحكومية لتحسين مستوى الطلبة في استخدام اللغة الانكليزية . اعتمدت الباحثة تجربة مكونة من (63) طالب ( ذكور ) كعينة , وقد تم تقسيم العينات الى مجموعتين متكافئتين : مجموعة تجريبية تتكون من (32) طالب ومجموعة ضابطة تتكون من (31) طالب وكانت المجموعتين متماثلتين من ناحية المستوى الدراسي في اللغة الانكليزية والعمر والتعليم السابق ايضا . حيث تم استخدام اختبار قبلي على المجموعتين لتتحرى الباحثة من توافق مستوى الطلبة ومن ثم استخدم اختبار بعدي , اي بعد استخدام تقنية التفكير المشترك للتحري عن نتائج التجربة وفيما اذا حققت تقنية التفكير المشترك نتائج جيدة. اظهرت النتائج ان هناك فرق كبير بين نتائج المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة حيث اظهرت المجموعة التجريبية نتائج افضل من المجموعة الضابطة . بالإضافة الى ذلك ,بعد استخدام الوسائل الاحصائية ومنها معادلة حجم التأثر , اظهرت النتائج ان التجربة لها حجم تأثير على المجموعة التجريبية .

106493453 694855271313400 1126590481120161896 n 6d6e4