Menu

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الخبير الآثاري نيكولو ماركيتي ممثلا عن جامعة بولونيا الإيطالية.

وأعرب عن شكره وتقديره للاهتمام الذي تبديه جامعة بولونيا وخبراؤها للتعاون مع الجامعات العراقية وتعزيز العلاقات الثقافية عبر البرامج العلمية والثقافية والعمل المشترك في ميادين المعرفة ولاسيما ما يتعلق بالآثار العراقية وتاريخها.

وجدد وزير التعليم دعوته الى تطوير الشراكة ودراسة مشروع مشترك لإنشاء مختبر للآثار في الجامعات لأغراض التدريب والتأهيل وتطوير المهارات مؤكدا أن الجامعات العراقية في الموصل وبغداد والكوفة والقادسية وسامراء وذي قار وبابل على استعداد كامل لتغطية متطلبات التعاون مع البعثات الآثارية التابعة لجامعة بولونيا من خلال التنسيق العلمي بين هذه المؤسسات عبر السياقات المعتمدة.

وأكد أن هذا التفاهم بين الجانبين سيعضد مشروعا مستقبليا باتجاه مدرسة عراقية إيطالية في مجال الآثار مما يتطلب تنمية مسارات التعاون من خلال برامج مشتركة للمنح الدراسية وتبادل الطلبة والأساتذة وتوفير بيئة البحث العلمي.

من جهته ثمن البروفيسور نيكولو ماركيتي التعاون الكبير الذي تبديه وزارة التعليم العالي والبحث العراقية وجامعاتها في بلورة التفاهم والتنسيق وتلاقح التجارب العلمية وتوفير مناخات البحث العلمي الهادف.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
27 نيسان 2021

-----------------------------------

الموقع الإلكتروني:
www.mohesr.gov.iq
فيسبوك:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/Prof.Nabeel.AlSahib
تويتر:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq
تليكرام:
https://t.me/mohesr_official_channel
انستغرام:
www.instagram.com/ministry.official.page
يوتيوب:
www.youtube.com/user/mohesr

WhatsApp Image 2021-04-27 at 6.02.45 PM e1332

WhatsApp Image 2021-04-27 at 6.02.45 PM 2 5bbcf

WhatsApp Image 2021-04-27 at 6.02.45 PM 1 1ff56

Go to top