Menu

نوقش في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة تكريت رسالة الماجستير للطالب (ياسر كريم مطر) والموسومة بـ (أنماط الهوية الرياضية وعلاقتها بالصمود النفسي للاعبي بعض الالعاب الفرقية في مديرية شرطة محافظة صلاح الدين)

حيث هدفت الدراسة الى بناء مقياس انماط الهوية الرياضية للاعبي بعض الالعاب الفرقية في مديرية شرطة صلاح الدين واعداد مقياس الصمود النفسي للاعبي بعض الالعاب الفرقية في مديرية شرطة صلاح الدين والتعرف على مستوى أنماط الهوية الرياضية والصمود النفسي للاعبي الالعاب الفرقية في مديرية شرطة صلاح الدين و التعرف على العلاقة بين أنماط الهوية الرياضية والصمود النفسي للاعبي بعض الالعاب الفرقية في مديرية شرطة صلاح الدين .
وافترض الباحث :
- وجـود علاقة ارتباط ذات دلالة احصـائية بين انماط الـهوية الرياضية والصمود النفسي للاعبي بعض الالعاب الفرقية في مديرية شرطة محافظة صلاح الدين كل حـسـب لعبته
واستخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوبين هما المسح والعلاقات المتبادلة لملائمتهما طبيعة البحث.

وتوصل الباحث إلى أهم النتائج وهي:
1. فاعلية مقياس أنماط الهوية الرياضية والذي قام الباحث ببنائه من خلال الاجراءات العلمية المتبعة في البحث العلمي التي تدل على قدرة المقياس على قياس أنماط الهوية الرياضية لدى لاعبي الالعاب الفرقية في مديرية شرطة صلاح الدين ..
2. متغيري أنماط الهوية الرياضية والصمود النفسي لدى لاعبو الالعاب الفرقية( كرة القدم للملاعب الخارجية ، كرة القدم للصالات ، الكرة الطائرة ) لمديرية شرطة محافظة صلاح الدين لها علاقة ارتباط ايجابية .
وأوصى الباحث بما يأتي :
في ضوء استنتاجات البحث الحالي يوصي الباحث بما يأتي :
1. اعتماد مقياسّ أنماط الهوية الرياضية الذي قام الباحث ببنائه في القياس والتقويم عند اجراء بحوث مشابهة على لاعبي الالعاب الفرقية الاخرى ولمؤسسات رياضية اخرى .
2. العمل على تعزيز العلاقات الاجتماعية وتنميتها من اجل تنمية الانماط للهوية الرياضية فيما بين اللاعبين وتعزيز الذات الشخصية لتحقيق شخصية متزنة في المجتمع الرياضي .
3. اجراء دراسات اخرى عن أنماط الهوية الرياضية مع متغيرات نفسية اخرى.

WhatsApp Image 2021-05-05 at 12.56.17 PM 1 7cf63

WhatsApp Image 2021-05-04 at 6.22.34 AM 78770

WhatsApp Image 2021-05-05 at 12.56.17 PM 2 c0c89

Go to top