Menu

بتوجيه ودعم مباشر من قبل رئيس جامعة تكريت الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف شاركت الجامعة في ملتقى الكفيل الوطني للروبوت وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والذي اقيم في جامعة العميد التابعة للعتبة العباسية المقدسة لتقييم نتاجات الطلبة الجامعيين ومشرفيهم. حيث تنافس (115) نتاج علمي من اكثر من 42 جامعة ومعهد حكومية واهلية و 12 مديرية تربية خلال في هذه المسابقة لنيل جائزة افضل نتاج ابداعي علمي لعام 2022 .
حيث حصل مشروع الطالب حسن هادي خضر من كلية هندسة العمليات النفطية بجامعة تكريت على المركز الثالث على مستوى الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية عن اختراعة ( تصميم وتنفيذ خوذة ذكية لحماية موظفي المصافي بإستخدام IoT) والتي تستخدم لحماية موظفي المصافي من تسرب الغازات السامة باشراف م.م ندى قاسم حسين .
ويأتي تنظيم هذه المسابقة من قبل الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة بهدف تثمين الابداعات العلمية للطلبة وفسح المجال للطاقات الخلاقة للمساهمة في بناء عراق افضل ومتقدم وكذلك تحفيز باقي الطلبة المبدعين على تقديم افضل نتاج علمي ابداعي والتسويق الامثل لهذه النتاجات العلمية المرتبطة بمشكلات المجتمع العراقي الطبية والهندسية وغيرها .

وقد جاءت مشاركة جامعة تكريت في هذا المسابقة تماشياً من توجيهات السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف ودعمه اللامحدود والمتواصل للمبدعين واصحاب الخبرات والنتاجات العلمية بهدف تطويرها ودفعها الى امام خدمة للصالح العام .
فيما أكد الاستاذ الدكتور حسن حسين ابراهيم مساعد رئيس جامعة تكريت للشؤون العلمية ورئيس الوفد ان مشاركة الطلبة في مثل هكذا نشاطات تساعدهم على تنمية مواهبهم وتنمي لديهم روح الابداع والمنافسة وتقديم كل ماهو جديد ومهم وجامعة تكريت سباقة للمشاركة بنتاجات طلبتها دعماً لهم ولمواهبهم.

من جانبه اوضح الاستاذ المساعد الدكتور ياسر رشيد حمد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة ان مشاركتنا جاءت بتوجيه ورعاية مباشرة من قبل رئيس الجامعة دعماً لطلبتنا الاعزاء وتثمين نتاجاتهم العلمية وتحفيزهم لتقديم الافضل دائماً وان جامعة تكريت شاركت بنتاجات مهمة ومتميزة استطاعت ان تحصد المرتبة الثالة على مستوى الجامعات والمعاهد العراقية رغم حدَّة المنافسة الموجودة بين المشاريع المشاركة وصعوبتها الا ان جامعة تكريت اثبتت تميزها وابداعها وتقدمها في مختلف المجالات.

هذا وتم خلال الملتقى مقابلة اصحاب النتاجات العلمية جميعهم لتسويق اعمالهم للجهات ذات العلاقة، حيث سيتم التواصل معهم من اجل تنفيذها على ارض الواقع .
من جهتهم عبر وفد جامعة تكريت عن شكرهم وامتنانهم لرئاسة الجامعة على دعهما اللامحدود لهم ولمواهبهم المتميزة ، موجهين شكرهم ايضاً للجهات القائمة على المسابقة .

يُذكر أنّ المسابقة يتنافس من خلالها المشاركون في تصميم وبرمجة الروبوت وتطبيقات الذكاء الاصطناعيّ، ووزعت خلالها جوائز قيّمة رصدتها اللّجنةُ التحضيريّة للمُلتقى لأصحاب النتاجات التي ارتقت للفوز بالجوائز المخصّصة لهم.
هذا وتم تقديم درع جامعة تكريت الى رئيس جامعة العميد الاستاذ الدكتور مؤيد الغزالي وكذلك درع لممثل المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة .
هذا واختتمت المسابقة بتكريم المتسابقين فضلاً عن تكريم اللّجان التحضيريّة والعلميّة للمُلتقى، إضافةً إلى ممثّلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثّلي الجامعات ووزارة التربية والمديريّات التابعة لها، كذلك الجهات الساندة والداعمة لإقامة هذا المُلتقى.حيث ضم وفد جامعة تكريت ايضاً م.م علي مصطفى علي عميد كلية هندسة النفط الشرقاط واساتذة مشرفين من كليات التربية للعلوم الصرفة وهندسة العمليات النفطية وهندسة الشرقاط وعددٌ من الطلبة المبدعين اصحاب المشاريع الريادية في الجامعة .

PHOTO-2022-05-12-23-28-31 dcf2f

PHOTO-2022-05-12-23-28-29 1 541e5

 

 PHOTO-2022-05-12-23-28-49 1 59961
PHOTO-2022-05-12-23-28-47 1 43f19
 
PHOTO-2022-05-12-23-28-44 1 db40c

 PHOTO-2022-05-13-02-00-39 97f97

Go to top