رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (اثر استراتيجية (STAD) في تحصيل طالبات الصف الرابع الادبي في مادة علم الاجتماع وتنمية مهارات التفاوض لديهن)

  • باركود شكاوى المواطنين:

نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية اليوم الاحد الموافق (2022/10/30) رسالة الماجستير للطالب عمر صباح حاتم ، الموسومة (اثر استراتيجية (STAD) في تحصيل طالبات الصف الرابع الادبي في مادة علم الاجتماع وتنمية مهارات التفاوض لديهن).

اذ يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر استراتيجية (STAD) في تحصيل طالبات الصف الرابع الادبي ، حيث اعتمد الباحث التصميم التجريبي ذي الضبط الجزئي ذو المجموعتين المتكافئتين التجريبية والضابطة، لملائمةً ظروف البحث الحالي، إذ اختار الباحث وبشكل قصدي طـالبات الصف الرابع الأدبي مـن ثانوية الزوراء للبنات في قسم تربية الضلوعية , وبالطريقة العشوائية التي اتبعها وقع الاختيـار عـلى شعبة (ب) لتكون مجمـوعة تجريبـية تدرس طـالباتها باستعمـال استراتيجية (STAD) فـي حين أصبحت شعبة (ا) مجمـوعة ضابطة يدرس طـالباتها بالطريقة الاعتيـادية، وقد بلغت عينة البحث (62) طـالبة بعد استبعاد الطالبات الراسبات. وقد توصلت الرسالة الى نتائج عديدة منها : لا يوجد فـرق ذو دلالة احصائيـة بين متوسط درجات المجموعة التجريبيـة التـي دَرَستَ عـلى وفق استراتيجية (STAD), ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التـي دُرِسَت بالطريقة الاعتـياديـة فـي تحصيل مادة علم الاجتماع . و أنَّ استعمال استراتيجية (STAD) لها فعّاليـة فـي التحصيل لدى طالبات الصف الرابع الأدبي .

WhatsApp Image 2022-10-30 at 2.55.18 PM 4a009

WhatsApp Image 2022-10-30 at 2.55.17 PM f947f

 

Related Articles

Copyright © Free Joomla! 4 templates / Design by Galusso Themes