رسالة ماجستير بعنوان دور الذكاء الجمالي في تعزيز مضامين التسويق الحسي

  • باركود شكاوى المواطنين:

نوقشت في جامعة تكريت / كلية الإدارة والاقتصاد رسالة ماجستير في العلوم الادارية للطالــب ابرار يقضان اسماعيل الموسومة (دور الذكاء الجمالي في تعزيز مضامين التسويق الحسي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من زبائن فنادق الدرجة الاولى) هدفت الدراسة الى تحديد علاقة الارتباط والتأثير للمتغير المستقل (الذكاء الجمالي) وابعاده المتمثلة (التصميم الجمالي، الذكاء العاطفي، الادراك الجمالي، الوعي الثقافي) والمتغير المعتمد (التسويق الحسي) وابعاده المتمثلة (التسويق البصري، التسويق الشمي، التسويق اللمسي، التسويق السمعي، التسويق التذوقي) في فنادق الدرجة الأولى والمتمثلة بـ (فندق بغداد الدولي، فندق فلسطين الدولي، فندق المنصور ميليا، فندق عشتار شيراتون، فندق قصر السدير) بوصفها ميداناً للدراسة.وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها: أظهرت نتائج اختبار الفرضيات وجود علاقة ارتباط وتأثير ذات دلالة معنوية احصائياً بين متغيرين (الذكاء الجمالي والتسويق الحسي) وبين كل من ابعادها وهي علاقة ارتباط وتأثير إيجابية قوية.

WhatsApp Image 2023-10-10 at 1.35.51 PM d1a4f

WhatsApp Image 2023-10-10 at 1.35.42 PM 45747

Related Articles

Copyright © Free Joomla! 4 templates / Design by Galusso Themes