اطروحة دكتوراه بعنوان (The Relationship among EFL Teachers' Efficacy, their Instructional Practices and Preparatory School Students' Performance in Receptive Skills)

  • باركود شكاوى المواطنين:

نوقشت في جامعة تكريت/ كلية التربية للعلوم الانسانية اطروحة دكتوراه للطالب عمر محمود مصطفى العكيدي ، الموسومة (The Relationship among EFL Teachers' Efficacy, their Instructional Practices and Preparatory School Students' Performance in Receptive Skills - العلاقة بين فعالية مدرسي اللغة الإنكليزية - لغة أجنبية وممارساتهم التعليمية وأداء طلبة المدارس الإعدادية في مهارات التلقي).اذ تهدف الدراسة الحالية الى إيجاد مدى العلاقة بين فعالية مدرسي اللغة الإنكليزية وممارساتهم التعليمية وأداء طلبة المدارس الإعدادية في مهارات التلقي من خلالمعرفة متوسط مستوى فعالية مدرسي اللغة الإنكليزية - لغة أجنبية، ومعرفة متوسط مستوى الممارسات التعليمية لمدرسي اللغة الإنكليزية - لغة أجنبية، بالإضافة الى إيجاد مدى ما إذا كان هنالك أي علاقة دالة بين مستوى فعالية مدرسي اللغة الإنكليزية ومستوى ممارساتهم التعليمية . ومعرفة متوسط مستوى اداء طلبة اللغة الإنكليزية - لغة أجنبية في مهارات الاستقبال، وإيجاد ما إذا كان هنالك أي علاقة دالة بين مستوى فعالية مدرسي اللغة الإنكليزية - لغة أجنبية و مستوى أداء طلبتهم في مهارات الاستقبال. و يمثل مجتمع الدراسة الحالية العدد الإجمالي لمدرسي اللغة الإنكليزية الذين يدرسون الصف الخامس في المدارس الإعدادية الخاصة بالبنين وكذلك المدارس الاعدادية الخاصة بالبنات على حدٍ سواء في مدينة كركوك خلال العام الدراسي 2021-2022. وهم مسجلون في ثمان وثلاثين مدرسة إعدادية، عشرون منها للبنين وثماني عشرة للبنات. هذه المدارس الثماني والثلاثون مقسمة إجمالياً على خمسين مدرساً، وعدد الطلبة فيها 7406 طالباً.

 WhatsApp Image 2023-10-11 at 1.07.13 PM 1ca7e

WhatsApp Image 2023-10-11 at 1.07.14 PM 39571

Related Articles

Copyright © Free Joomla! 4 templates / Design by Galusso Themes