رسالة ماجستير تناقش (المسؤولية التحصيليه وعلاقتها بمستوى الطموح لدى طلبة المرحلة الأعدادية)

  • باركود شكاوى المواطنين:

نوقشت في جامعة تكريت/ كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة ماجستير للطالب رائد يحيى عيسى القيسي ، الموسومة (المسؤولية التحصيليه وعلاقتها بمستوى الطموح لدى طلبة المرحلة الأعدادية).اذ يهدف البحث الحالي التعرف على مستوى المسؤولية التحصيلية لدى طلبة المرحلة الاعدادية والتعرف على دلالة الفروق في مستوى المسؤولية التحصيلية لدى طلبة المرحلة الاعدادية تبعاً لمتغير الجنس ( ذكور – إناث ) و متغير التخصص (علمي – ادبي) والتعرف على مستوى (مستوى الطموح) لدى طلبة المرحلة الاعدادية والتعرف على دلالة الفروق في مستوى الطموح تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- إناث) وتبعاً لمتغير التخصص (علمي- ادبي) بالاضافة الى التعرف على طبيعة العلاقة الارتباطية بين المسؤولية التحصيلية ومستوى الطموح لدى طلبة المرحلة الاعدادية . وقد تكون مجتمع البحث الحالي من طلبة المرحلة الإعدادية للمديرية العامة لتربية محافظة كركوك / قسم تربية الحويجة للعام الدراسي (2022/2023) و تكونت عينة البحث من (300) طالباً وطالبة ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية و يتوزع أفراد عينة البحث وفق التخصص والجنس والمرحلة.وقد توصلت الرسالة الى نتائج عديدة منها :

1-   ان طلبة الاعدادية يتمتعون بدرجة عالية من المسؤولية التحصيلية .

2-   هناك فروق ذات دلالة احصائية في مستوى المسؤولية لدى طلبة الاعدادية وفق متغير الجنس (ذكور _ اناث) ولصالح الذكور.

3-   لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى المسؤولية التحصيلية لدى الاعدادية وفق متغير التخصص (علمي – ادبي).

4-   ان طلبة الاعدادية يتمتعون بمستوى منخفض من مستوى الطوح.

5-   لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى الطموح لدى طلبة الاعدادية وفق متغيري الجنس والتخصص.

 WhatsApp Image 2023-05-08 at 4.08.33 PM c342f

WhatsApp Image 2023-05-08 at 4.08.33 PM 1 37286

Related Articles

Copyright © Free Joomla! 4 templates / Design by Galusso Themes