نوقشت في جامعة تكريت/ كلية التربية للعلوم الانسانية اطروحة دكتوراه للطالب سعد حبيب غضبان الجبوري ، الموسومة (أثر استعمال ثلاث استراتيجيات للتعليم الالكتروني في تحصيل طلبة قسم العلوم التربوية والنفسية في مادة التعليم المستمر وتنمية تفكيرهم المنظومي).اذ تهدف الدراسة الحالية الى معرفة أثر استعمال ثلاث استراتيجيات للتعليم الالكتروني في تحصيل طلبة قسم العلوم التربوية والنفسية في ماده التعليم المستمر، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث إجراءات المنهج التجريبي واستعمال تصميم المجموعات الضابط ذات الاختبار البعدي وهو احد تصاميم الضبط الجزئي.
وقد توصلت الاطروحة الى نتائج عديدة منها :
1- الجمع بين مزايا التعليم الالكتروني ومزايا التعليم التقليدي.
2- المرونة الكافية لمقابلة جميع الاحتياجات الفردية وإنما التعلم لدى المتعلمين باختلاف مستوياتهم واعمارهم واوقاتهم.
3- تعمل على تكامل نظم التقويم ,التكوين النهائي للطلبة والمعلمين.
4- العمل على تحسين اداء وتعلم الطلبة إلكترونيا وتقليديا.


