نوقشت في جامعة تكريت/ كلية الإدارة والاقتصاد رسالة ماجستير في العلوم الادارية للطالب (مصطفى احمد جدوع) الموسومة (أثر التسويق التفاعلي في تعزيز قيمة العلامة: دراسة وصفية تحليلية في مجموعة من متاجر المفرد الكبيرة في مدينة كركوك)تهدف الدراسة هو التعرف على تأثير التسويق التفاعلي من خلال ابعاده (الثقة، الالتزام، الاتصال، التفاعل، جودة الخدمة) في تعزيز ابعاد قيمة العلامة المتمثلة بـ (الوعي بالعلامة، الارتباط بالعلامة، الصورة الذهنية للعلامة).توصلت الدراسة الى عدة نتائج من اهمها كشفت نتائج التحليل للانحدار المتعدد عن وجود تباينا في تاثير ابعاد التسويق التفاعلي مجتمعة في تحقيق كل عنصر من عناصر قيمة العلامة ، وكان لِأنشطة التسويق التفاعلي كالاتصال والتفاعل وبناء الثقة وجودة الخدمة والالتزام التي تؤدي دوراً فاعلاً في بِناء وتعزيز الصورة الذهنية لدى زبائن المتاجر المبحوثة بالدرجة الأولى.وبناءً عَلى نتائج الدراسة قدمت الدراسة مجموعة من المقترحات التي تساعد المتاجر المبحوثة في الاستفادة من توظيف العلاقة الإيجابية بين متغيري الدراسة وابعادها الفرعية.


