اطروحة دكتوراه عن (الاجادة الشخصية وعلاقتها بالتفكير النظمي والاداء الوظيفي)

  • باركود شكاوى المواطنين:

نوقشت في جامعة تكريت أطروحة الدكتوراه للطالبة ليلى علي عثمان عمر البرزنجي الموسومة (الاجادة الشخصية وعلاقتها بالتفكير النظمي والاداء الوظيفي لدى معلمي ومعلمات المدارس الابتدائية).هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى الاجادة الشخصية والتفكير النظمي والأداء الوظيفي لدى معلمي ومعلمات المدارس الابتدائية وفقاً للمتغيرات التالية (الجنس و سنوات الخدمة والمؤهل العلمي) وتحقيقا لأهداف البحث قامت الباحثة ببناء مقياس الاجادة الشخصية والذي تضمن اربعة جوانب ( تحديد الرؤية ، الاستمرارية ، تحقيق الذات ، تحديد الواقعية) وقد احتوى المقياس بصورته الأولية على (20) موقفا، وبعد استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس، أصبح المقياس بصيغته النهائية يضم ( 20 ) موقفا.

توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية : -

1- آن معلمي ومعلمات المدارس الابتدائية لديهم مستوى منخفض من الاجادة الشخصية.

2 - تشير النتائج إلى أن معلمي ومعلمات المدارس الابتدائية لديهم مستوى منخفض من التفكير النظمي .

3-توصلت النتائج في الدراسة الحالية إلى أن معلمي ومعلمات المدارس الابتدائية لديهم مستوى منخفض من الاداء الوظيفي.

4- توصل البحث الحالي إلى وجود علاقة ايجابية طردية بين كل من الاجادة الشخصية و التفكير النظمي و الاداء الوظيفي .

5- يرتبط كل مجال من مجالات المتغيرات الثلاثة ارتباط ایجابي طردي

PHOTO-2022-05-10-22-00-24 3563e

PHOTO-2022-05-10-22-00-47 fdcfa

Related Articles

Copyright © Free Joomla! 4 templates / Design by Galusso Themes