نوقشت في كلية التربية للبنات قسم اللغة الانكليزية يوم الاثنين الموافق 2022-10-17وعلى رحاب قاعة السمنار في عمادة الكلية رسالة ماجستير للطالبة مها محمود شوكت والموسومة The Effect of RAP Strategy on Developing EFL Preparatory Pupils' Writing Skills
ان الغرض من البحث:
1. التحقيق في تأثير تنفيذ استراتيجية الراب على تطور قدرات التلاميذ الكتابية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية ومجموعة تلاميذ المجموعة الضابطة الذين يتم تدريسهم وفقًا للطريقة التقليدية
2. تحديد ما إذا كان هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين إنجازات المجموعة التجريبية على مستويي التعرف والإنتاج.
3. تحديد ما إذا كان هناك فرق ذو دلالة إحصائية في إنجاز المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والبعدي. يبلغ عدد سكان هذه الدراسة 137 تلميذاً.
تتكون عينة البحث من اثنين وسبعين تلميذاً في (الصف الخامس) مدرسة الشيماء الإعدادية بصلاح الدين / الدور طوال العام الدراسي 2021-2022.
هناك 29 مشاركًا خدموا كمجموعة تجريبية تم توجيههم من خلال استراتيجية الراب و 28 مشاركًا خدموا كمجموعة تحكم تم توجيههم بالطريقة التقليدية.
بينما كان هناك 15 مشاركًا عملوا كدراسة تجريبية. يتبنى هذا البحث الكمي تصميمًا تجريبيًا من خلال إعطاء المشاركين اختبارات تمهيدية وبعدية ثم يتم جمع نتائج الاختبار القبلي والبعدي للمشاركين.
يعتمد هذا البحث على SPSS لتحليل البيانات التي تم جمعها.
يوضح هذا البحث أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين. باختصار ، تزيد استراتيجية الراب من مستوى الفهم العام للتلاميذ.
طريقة تعليم الكتابة هذه ليست ناجحة فحسب ، ولكنها أيضًا ممتعة وممتعة للمشاركين.
تزيد استراتيجية الراب من مستوى الفهم العام للتلاميذ.
يستمتع الغالبية العظمى من التلاميذ بصقل قدراتهم الكتابية من خلال الاستخدام الواسع النطاق لراب نتيجة لذلك. هذه الإستراتيجية مفيدة على جميع المستويات الأكاديمية. وبناءً على نتائج هذه الدراسة يكتب الباحث بعض التوصيات والمقترحات.
تألفت لجنة المناقشة من السادة الافاضل:
ا.د. مديحة سيف الدين صالح ... رئيسا
ا.د. نجوى ياسين اسماعيل.... عضوا
أ.م. محمد صباح عبدالواحد.... عضوا
د. منال عمر موسى.... عضوا ومشرفا
وقد أوصت اللجنة بمنح الدرجة المطلوبة للطالبة

