رسالة ماجستير تناقش (اثر استراتيجية مقترحة في ضوء النظرية البنائية في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي لمادة علم الإجتماع وتنمية ثقافة الحوار لديهم)

  • باركود شكاوى المواطنين:

نوقشت في جامعة تكريت رسالة ماجستير للطالب عبدالرحمن علي سلطان الموسومة (اثر استراتيجية مقترحة في ضوء النظرية البنائية في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي لمادة علم الإجتماع وتنمية ثقافة الحوار لديهم).حيث تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على اثر استراتيجية مقترحة في ضوء النظرية البنائية في تحصيل طلاب الصف الرابع ومن اجل تحقيق اهداف البحث اعتمد المنهج التجريبي لغرض تجريب الاستراتيجية المقترحة على عينة البحث ، ولأجل التحقق من هدفي البحث تم وضع الفرضيات الصفرية الآتية :
1- لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) عند مستوى دلالة بين متوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية في مادة علم الاجتماع باستعمال استراتيجية مقترحة وفق النظرية البنائية ومتوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها بالطريقة التقليدية في تحصيل مادة علم الاجتماع .
2- لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في مادة علم الاجتماع باستعمال استراتيجية مقترحة وفق النظرية البنائية ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها في مقياس ثقافة الحوار بين المجموعتين التجريبية والضابطة.
3- لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدرجات المجموعة التجريبية في مقياس ثقافة الحوار.
وقد توصلت الرسالة الى نتائج عديدة منها :
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠.٠٥) بين متوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية في مادة علم الاجتماع باستعمال استراتيجية مقترحة في ضوء النظرية البنائية ومتوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها بالطريقة التقليدية في تحصيل مادة علم الاجتماع .
2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠.٠٥) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في مادة علم الاجتماع باستعمال استراتيجية مقترحة في ضوء النظرية البنائية ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها في مقياس ثقافة الحوار بين المجموعتين التجريبية والضباطة.
3- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية (٠.٠٥)بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدرجات المجموعة التجريبية في مقياس ثقافة الحوار.

 WhatsApp Image 2022-09-27 at 4.04.54 PM 1ebce

WhatsApp Image 2022-09-27 at 4.04.55 PM 193a1

Related Articles

Copyright © Free Joomla! 4 templates / Design by Galusso Themes