جرت مناقشة رسالة ماجستير للطالبة جهينة عبدالله جواد من قسم العلوم التربوية والنفسية والموسومة (جودة التعليم وعلاقتها بالتفكير التحليلي لدى تدريسيي الجامعة).
هدفت الدراسة التعرف على جودة التعليم لدى تدريسيي الجامعة. والفروق ذات الدلالة الاحصائية لجودة التعليم لدى تدريسيي الجامعة وفقا لمتغيرات الجنس( ذكور، اناث) والتخصص( علمي، انساني) و التفكير التحليلي لدى تدريسيي الجامعة، والفروق ذات الدلالة الاحصائية للتفكير التحليلي لدى تدريسيي الجامعة وفقا لمتغيرات الجنس( ذكور، اناث) والتخصص( علمي، انساني).و العلاقة الارتباطية بين جودة التعليم والتفكير التحليلي لدى تدريسيي الجامعة.
وتوصلت الرالة الى عدد من النتائج اهمها ان تدريسيي جامعة بغداد يتمتعون بمستوى عال من جودة التعليم. عدم وجود فروق دالة احصائيا لجودة التعليم تبعا لمتغيرات الجنس ذكور ، اناث. وجود فروق دالة احصائيا لجودة التعليم تبعا لمتغير التخصص علمي انساني ولصالح التخصص العلمي. ان تدريسيي جامعة بغداد يتمتعون بمستوى جيد من التفكير التحليلي. عدم وجود فروق ذو دلالة اخصائية في التفكير التحليلي تبعا لمتغيري الجنس ذكور، اناث والتخصص علمي انساني. عدم وجود تفاعل بين كل من جودة التعليم والتفكير التحليلي تبعا لمتغيري الجنس والتخصص. وجود علاقة ارتباطية موجبة وطردية بين متغيري جودة التعليم والتفكير التحليلي.


