نوقشت في جامعة تكريت/ كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة ماجستير للطالبة فاطمة عامر علي باشا ، الموسومة (The Effect of Story Maps Strategy on Iraqi EFL Preparatory School Students Creative Thinking - تأثير أستراتيجية خرائط القصة على التفكير الابداعي لطلاب المدارس الاعدادية للغة الانكليزية كلغة أجنبية).اذ يعد رسم خرائط القصة اجراء يدرب الطلاب على التعرف على الاطار الاساسي للقصة السردية من اجل تعزيز فهمهم . وتهدف الدراسة الحالية الى معرفة تأثير استراتيجية خرائط القصة على التفكير الابداعي للطلاب في تدريس اللغة الانجليزية كلغة اجنبية لطلاب المرحلة الاعدادية مع توضيح فوائد استخدامها في العملية التعليمية التي تهدف ايضا الى تحقيقها معرفة الفرق بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين يتم تدريسهم باستخدام خرائط القصة وطلاب المجموعة الضابطة الذين يتم تدريسهم بالطريقة التقليدية بالاختبار البعدي ،ومعرفة اثر استخدام استراتيجية خرائط القصة على تحصيل طلاب المرحلة الاعدادية للغة الانكليزية كلغة اجنبية في الاختبارين القبلي والبعدي ، ومعرفة تأثير استراتيجية خرائط القصة على الطلاب في اربعة مكونات لمهارة التفكير الابداعي.


