نوقش في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة تكريت رسالة الماجستير للطالبة سندس محمد صالح والموسومة استخدام ستراتيجية Mingle لتحسين التحصيل الدراسي لدى طلبة المدارس الاعدادية -Using Mingle Strategy to Improve the Speaking of Preparatory School Student's Achievement.
ان التحدث يُعد من احدى المهارات الانتاجية الاربعة المهمة في تعلم اللغة الإنجليزية، وهي مهارة التحدث التي تجمع استراتيجية Mingle التي تهدف إلى تحسين مهارة التحدث لدى الطلاب من خلال اتباع العديد من الإجراءات واستخدام أحد أنواعها.
و تهدف الدراسة الى التالي:
1- استخدام ستراتيجية Mingle في تحصيل الطلاب اللغة الإنجليزية.
2- ما اذا كان هناك اختلاف بين انجاز الطلبة على مستوى الادراك ومستوى الانتاج في الاختبار البعدي.
3- الفرق بين مكونات مقياس مهارة التحدث الشفهي.
ولقد توصلت الرسالة الى عدد من النتائج اهمها تحسين الجوانب الثلاثة للتحدث، وهي الطلاقة والدقة والفهم، بعد استخدام استراتيجية Mingle وهناك تحسن في التحدث لطلاب المجموعة التجريبية عندما يستخدمون نوعًا واحدًا من ستراتيجية Mingle "اعثر على ما كتبته".
وستراتيجية Mingle تظهر تأثيرا في الفهم ومكونات النطق والتدريس باستخدام ستراتيجية Mingle، مما أدى إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية أمام تحصيل الطلاب في الاختبار التحريري.