نوقش بكلية الادارة والاقتصاد بجامعة تكريت رسالة الماجستــير في العلوم الادارية للطالبة شذى فايق علي و الموسومة (اثر التراصف الاستراتيجي في تعزيز الاستراتيجية الرقمية" دراسة استطلاعية لاراء عينة من اعضاء اللجان الامتحانية القائمين على الامتحانات الالكترونية في جامعة تكريت")).
ان استمرار عمل المنظمات التعليمية يرتبط بمدى قدرتها على التكيف مع التطورات التي تحدث في البيئة الخارجية ومواكبة هذه التطورات التي تحدث في البيئة التعليمية، لذلك تمثل هدف الدراسة الرئيسي في تحديد علاقة الارتباط بين التراصف الاستراتيجي بوصفه متغيرا مستقلا من خلال ابعاده الخمسة المتمثلة بـ (الاتصالات، الحوكمة، الشراكة، البنى التحتية، المهارات) والاستراتيجية الرقمية بوصفها متغير تابع ومتمثلة بإبعادها الاربع وهي (التغيرات في خلق القيمة، استخدام التكنولوجيا، التغييرات الهيكلية، الجوانب المالية) والأثر المفترض للتراصف الاستراتيجي في تعزيز الاستراتيجية الرقمية في الكليات المبحوثة، ونتج عن هذا اربع فرضيات رئيسية تضم كل واحدة منها مجموعة من الفرضيات الفرعية، حيث تم اختبارها باستخدام الاستبانة الالكترونية كأداة رئيسية في جمع البيانات، اذ تم توزيع (187) استبانة الالكترونية على عينة من اعضاء اللجان الامتحانية القائمين على الامتحانات الالكترونية في جامعة تكريت، وقاموا بالإجابة على الاستبانة ما مجمله (120) فرد من مجموع العينة المبحوثة، وبعد معالجة البيانات احصائيا توصلت الدراسة الى عدد من النتائج اهمها: وجود علاقة ارتباط واثر ذات دلالة معنوية بين التراصف الاستراتيجي بأبعاده والاستراتيجية الرقمية ككل في الكليات المبحوثة في جامعة تكريت، وبالاستناد إلى نتائج الدراسة تم صياغة مجموعة من التوصيات أهمها: معالجة القصور نتيجة ضعف ادارة الكليات في تنظيم اوقات الاتصالات لأعضاء اللجان الامتحانية من اجل السيطرة على انجاز الاعمال.