رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (أثر استراتيجية (S.N.I.P.S)في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الفلسفه وعلم النفس وتنمية تفكيرهم المتفتح)

نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية رسالة الماجستير للطالبة وديان حسن علي الموسومة (أثر استراتيجيةSnipsفي تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الفلسفه وعلم النفس وتنمية تفكيرهم المتفتح)
اذ تهدف الرسالة الحالية الى التعرف على اثر استيراتيجيةS.N.I.P.S في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الفلسفة وعلم النفس وتنمية تفكيرهم المتفتح، وتم اختيار عينه من (62) طالبا من طلاب الصف الخامس الادبي، وقسموا على مجموعتين تجريبية وضابطة وتكونت المجموعة التجريبية من(32) طالبا والمجموعة الضابطة من(30) طالبا، ومن ابرز النتائج التي توصلت اليها الدراسة:
1- تفوق استراتيجية (S.N.I.P.S) على المنهج التقليدي في التحصيل الأكاديمي في الفلسفة وعلم النفس لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في تنمية تفكيرهم المتفتح.
2- وفرت استراتيجية.(S.N.I.P.S)جواً ديمقراطياً داخل الصف الدراسي وعملت على تهيئة مناخ تعليمي يفسح فيه مجال للطلاب بتبادل الاراء والحوار والمناقشه وتحمل المسؤوليات الملقاه على عاتقهم
3- أثبتت استراتيجية (S.N.I.P.S )قدرتها على جعل الطلاب محور العملية التعليمية ، وهذا ما يتوافق مع الرؤية الحديثة للتربية
4- ان استخدام المدرسين للأنشطة التعليمية المختلفة أثناء التعليم يسهم في تنمية مهارات التفكيرالمتفتح لدى طلاب المرحلة الاعداديه ، أذ انه يساعد في جعل عملية التعليم عملية ناجحة .

WhatsApp Image 2022-02-22 at 7.32.21 PM b0869

WhatsApp Image 2022-02-22 at 7.32.20 PM 1 03e84