نوقشت في قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة تكريت رسالة الماجستير الموسومة (اعتماد طلبة الدراسة الإعدادية على موقع يوتيوب في إثراء المنهج الدراسي دراسة ميدانية على طلبة السادس الإعدادي في محافظة صلاح الدين) للطالب عبدالله ريس أحمد ، وهدفت الدراسة التعرف على مدى اعتماد طلبة الدراسة الاعدادية على الفيديوهات التعليمية التي تنشر على موقع اليوتيوب. وبينت نتائج الدراسة ان هناك اعتماد للطلبة كافة ذكوراً واناثاً (أحيائي و تطبيقي و أدبي) على الأفلام التعليمية ، وإن مادة الرياضيات واللغة الإنكليزية أكثر المواد التي يعتمد فيها الطلبة على الأفلام التعليمية وكان الغرض الاساسي من المتابعة هو الشرح مع حلول المسائل والتمارين لمساعدة الشرح المقدم من المدرس في المدرسة واوصى الباحث في ختام دراسته بدعوة المدرسين والمدرسات في المدارس الثانوية وفي مختلف المواد الدراسية إلى تسجيل محاضرات ونشرها على شبكة الانترنت وعلى مواقع اليوتيوب والفيسبوك وغيرها من المواقع كما يوصي الباحث بالإيعاز إلى وزارة التربية باعتماد المناهج الالكترونية والمحاضرات الإلكترونية في تعليم طلبة المرحلة الثانوية في العراق ونشرها على شبكة الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيسبوك وغيرها من المواقع .