رسالة ماجستير في جامعة تكريت تدرس اثر انموذج هاريسون وبرامسون في تحصيل طلبه المرحلة الرابعة في معهد الفنون الجميلة

نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة تكريت رسالة الماجستير للطالب خليل عبد جاسم ، الموسومة (اثر انموذج هاريسون وبرامسون في تحصيل طلبه المرحلة الرابعة في معهد الفنون الجميلة في ماده القياس والتقويم وتنمية تفكيرهم المتشعب).

​اذ يهدف البحث الحالي الى التعرف على أثر أنموذج هاريسون وبرامسون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة في مادة القياس والتقويم وتنمية التفكير المتشعب لديهم ، اذ اعتمد الباحث التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي للمجموعتين التجريبية والضابطة المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي، لتناسبه مع طبيعة البحث وتكونت عينة البحث من (60) طالبا وطالبة تم اختيارهم من معهد الفنون الجميلة, مركز محافظة كركوك، وقسمة هذه العينة عشوائيا على مجموعتين إحداهما تجريبية ضمنت (30) طالبا وطالبة درسوا مادة القياس والتقويم باستخدام أنموذج هاريسون وبرامسون، وأخرى ضابطة تكونت من (30) طالبا وطالبة، درسوا المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية.
​ولقد توصلت الرسالة الى عدد من النتائج اهمها :
1- يوجد فرق ذ و دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الذين يدرسون على وفق انموذج هاريسون وبرامسون ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة الذين يدرسون على وفق الطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل.
2- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا على وفق انموذج هاريسون وبرامسون على اقرانهم في المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في اختبار التفكير المتشعب.
3- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى)0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية القبلي والبعدي في اختبار التفكير المتشعب.

7 6db7d

77 d6bcd