نوقشت في كلية الحقوق بجامعة تكريت رسالة الماجستير في القانون العام للطالبة فاتن طعمة كردي والموسومة (المسؤولية المدنية للتاجر عن تضليل المستهلك - دراسة مقارنة).
ُيعد تغليف المنتجات من اهم وسائل التسويق وهو ايضاً وسيلة مناسبة تساعد المستهلكين في الحصول على معلومات وبيانات عن السلع المعروضة وخلق الرضا النفسي لديهم واقناعهم بأقتناء هذه السلع كذلك فان الغلاف يمكن المستهلك من المفاضلة والتمييز بين الانواع والبدائل الكثيرة والمختلفة للمنتجات فيمكنه من خلال غلاف السلعة اتخاذ القرارات التعاقدية، وبالرغم من اهمية الغلاف وفوائده الايجابية فقد اصبح المستهلك فريسة سهلة لاسلوب بعض التجار المضل والخادع لذا ينطوي على بيع سلع مغشوشة ومعيبة مما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك من جه واختلاط الحقيقة بالمبالغة والكذب والخداع وتأثير خيارات المستهلك تبعاً لذلك فيصبح اقباله على التعاقد معيباً من جهة اخرى، ومن بين اكثر تلك الاساليب الخادعة انتشاراً هي اعادة تغليف المنتج من قبل التاجر رغبة منه في اخفاء عيوب السلعة واضهارها بمظهر حسن او لتغيير مايتضمنه الغلاف من معلومات وبيانات تخص السلعة واستبدالها ببيانات كاذبة او خادعة ومضللة للمستهلك مما يؤثر على المستهلك واصابته بالاضرار نتيجة انطواء معلومات تلك الاغلفة على الكذب والتضليل والخداع وبالتالي تحقيق مسؤولية التاجر الذي قام باعادة تغليف المنتج.